أخر الاخبار

أهم 10 أخطاء في كتابة الرسالة باللغة الألمانية Brief schreiben


أهم 10 أخطاء في كتابة الرسالة باللغة الألمانية Brief schreiben


 أهم 10 أخطاء في كتابة الرسالة باللغة الألمانية Brief schreiben 



أهلاً وسهلاً بكم جميع زوار موقع هيثم الأبرش لتعلم اللغة الألمانية 🤗 هذا الموقع تابع لقناتي على اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانيه باسم : Haitham Alabrash  


موضوع اليوم :

لدينا اليوم أهم 10 أخطاء في كتابة الرسالة باللغة الألمانية die 10 wichtigsten Fehler beim Brief schreiben .

لكي نتمكن من كتابة رسالة باللغة الألمانية بشكل جيد، يجب أن نعرف هذه الأخطاء التي يقوم بها غالبية متعلمي اللغة الألمانية وتجنُّبها .


الخطأ الأول : عدد كلمات الرسالة 

كم عدد الكلمات المطلوبة في كتابة الرسالة أو الموضوع ؟ هذا هو السؤال الأكثر تكراراً بخصوص كتابة الرسالة. أما الجواب على هذا السؤال هو : لا يوجد عدد كلمات محدد مطلوب كتابته، ولكن هناك أمر ثانٍ يجب أن نعرفه ، وهو كتابة جميع النقاط المطلوب منا كتابتها، وعندما نكتب جميع عناصر الرسالة مثل المقدمة والتحية والتاريخ والمدينة والنقاط الأساسية جميعها والخاتمة سوف تكتب بشكل لاشعوري حوالي 80 - 60 كلمة وهذا هو المعدل المتوسط لعدد كلمات رسالة B1 Brief .

كذلك هو الأمر بالنسبة لكتابة الرسالة مستوى B2 Brief عندما نكتب جميع عناصر الرسالة سوف نحصل على عدد كلمات يقارب 120 - 100 كلمة ، وهذا المعدل المناسب لعدد الكلمات في رسالة B2. 

الخطأ هنا هو التركيز على عدد الكلمات ، انما يجب التركيز على محتوى ومضمون الرسالة.


الخطأ الثاني : الصعوبة

خطأ آخر يقع به عدد كبير من الطلاب ظناً منهم أنه مفيد بتعلم اللغة الألمانية ، وهو محاولة كتابة وتشكيل جمل صعبة ومعقدة أثناء كتابة الرسالة. والبعض أيضاً يقوم بكتابة كل مايدور في ذهنه حول الموضوع، وهذا يسبب كتابة جميل كثيرة وأخطاء أكثر . 

يجب علينا أثناء كتابة الرسالة باللغة الالمانية Brief schreiben أن نفكر ونكتب بشكل مباشر بعيداً عن المقدمات والكلام الزائد، وأن نكتب فقط بما هو مطلوب منا الكتابه عنه. 


الخطأ الثالث : عدم حفظ جمل مشتركة Redemittel 

لا يجب أن نحفظ الرسالة بشكل كامل ، انما يمكننا أن نحفظ بعض الجمل المشتركة المهمة في كتابة الرسائل والمواضيع باللغة الألمانية wichtige Sätze / Redemittel .

لأنها تساعدنا في اختصار الوقت في كل مرة نريد تشكيل جملة جديدة ، وهذه الجمل تستخدم في عدد كبير من الرسائل التي تدور حول موضوع مشترك مثل:

 جمل رسائل الشكوىBeschwerde Brief .

جمل مهمة لكتابة رسائل طلب المعلومات Bitte um Information Brief .

جمل مهمة لكتابة رسالة بيفيربونغ Bewerbung Brief .

وغيرها من الجمل المهمة المشتركة في كتابة الرسائل Redemittel .


الخطأ الرابع : عدم حفظ عدد كلمات كافية 

بشكل طبيعي لا يمكننا كتابة رسالة باللغة الألمانية بدون عدد كلمات جيد ، الكثير من الطلاب وخاصة ممن هم في المستويات الأولى باللغة الألمانية يحاول ويسأل كيف يمكنني كتابة رسالة باللغة الألمانية ؟ وهذا خطأ ، لأننا بحاجة في البداية الى تعلم كلمات وقواعد وبعدها نبدأ في الكتابة. 

كلما حفظنا كلمات أكثر، يمكننا كتابة الرسالة بشكل اسهل وأفضل .


الخطأ الخامس : كتابة أول رسالة في الامتحان 

يعتقد البعض أن لغتهم الألمانية ممتازة وليسوا بحاجة الآن الى تمارين جديدة ، وفي الامتحان يقومون بكتابة الرسالة لأول مرة دون تدريب ومحاولات مسبقة للكتابة ، وهذا خطأ كبير يقع به من يظنون أن الكتابة لا تحتاج الى تمارين مسبقة .

لذلك يجب عليكم كتابة عدد كبير من الرسائل باللغة الألمانية قبل الامتحان ، لتصبح الكتابة بالامتحان أسهل بشكل كبير.


الخطأ السادس : الحفظ من الانترنت 

الخطأ الأهم لدينا في هذه القائمة هو حفظ الرسائل والمواضيع من مواقع الانترنت مثل اليوتيوب ومحرك بحث google وبعض التطبيقات . 

إن عملية حفظ الرسالة الموجودة على الانترنت أمر غير مفيد اطلاقاً ، لأنك لا تعلم أي رسالة سوف تكون فب الامتحان فتبدأ بحفظ عدد كبير من الرسائل. اذاً ماهو التصرف الصحيح للنجاح في الامتحان ؟ يجب علينا تعلم طريقة الكتابة وليس حفظ الرسائل الموجودة على الانترنت ، لأنها فقط نموذج للرسالة والفيديو يشرح لك كيفية كتابة الرسالة أي الطريقة فقط . تعلم الكتابة بدل أن تقضي وقتك في الحفظ.


الخطأ السابع : كتابة التاريخ والمدينة

متى يجب أن نكتب تاريخ ومكان كتابة الرسالة ؟ 

يجب كتابة التاريخ والمدينة في الرسالة بجميع اللأحوال ، سواء كنا نكتب رسالة Brief أو كنا نكتب ايميل E-Mail .

ماهو الفرق بين الرسالة والايميل باللغة الألمانية ؟ هناك فرق بالتأكيد ولكن بالنسبة لنا كمتعلمي لغة ألمانية ، فإن الأمثلة وطريقة الكتابة هي واحدة بين الايميل والرسالة. 

بعض الطلاب يقولون أننا يجب ألّا نكتب التاريخ والمدينة في الايميل ، انما فقط في الرسالة، هذا التفكير منطقي نوعاً ما ، لأن التاريخ والمدينة يتم كتابتهم تلقائياً عندما نكتب ايميل من الهاتف أو من جهاز الكمبيوتر ، أما بالامتحان لا نقوم بكتابة الايميل على الأجهزة الالكترونية ، انما على الورق ودفتر الامتحان، بالتالي لايتم كتابة أي شيئ تلقائي، انما يجب علينا نحن كتابته.


الخطأ الثامن : كتابة العنوان 

بالنسبة لكتابة رسائل مستويات A1/A2/B1 لا يجب علينا كتابة عنوان المرسل وعنوان المرسل اليه ، الا اذا طلب منا ذلك في نص الرسالة . اما بالأحوال الطبيعية لا يجب كتابة عناوين لأنها لا تكون مذكورة في معلومات الرسالة.

أما بالنسبة لكتابة رسائل مستويات B2/C1 يجب كتابة العناوين مثل عنوان الشخص مرسل الرسالة وعنوان الشخص او الشركة التي نريد الكتابة لهم ،وتكون العناوين موجودة في تفاصيل الرسالة .


الخطأ التاسع : مراجعة الرسالة

مراجعة الرسالة بعد كتابتها أمر في غاية الأهمية يغفل عنه الكثير . فعندما نكتب رسالة بالامتحان نكون تحت ضغط عدة عوامل مثل الوقت وبعض التوتر من الامتحان ، لذلك نقوم بعمل أخطاء كثيرة بكتابة الرسالة دون الشعور بذلك. 

لذلك يجب مراجعة الرسالة بعد كتابتها على الأقل مرة واحدة ، لتصحيح الاخطاء الصغيرة التي قمت بكتابتها بسبب السرعة والضغط .





لمزيد من دروس اللغة الألمانية ( بالفيديو ) , أدعوكم لزيارة قناتي على اليوتيوب لتعلُّم اللغة الألمانية باسم ( Haitham Alabrash ) من هنا 



في الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم .
يمكنكم مشاركة رأيكم عن الموضوع أو طرح الأسئلة من خلال كتابة تعليق في الأسفل .

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح الدائم . 

Haitham Alabrash





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-