حل مشكلة كتابة الرسالة والايميل باللغة الألمانية
أخر الاخبار

حل مشكلة كتابة الرسالة والايميل باللغة الألمانية

أهم 5 خطوات لكتابة الرسالة باللغة الألمانية


 حل مشكلة كتابة الرسالة والايميل باللغة الألمانية 



أهلاً وسهلاً بكم جميع زوار موقع هيثم الأبرش لتعلم اللغة الألمانية 🤗 هذا الموقع تابع لقناتي على اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانيه باسم : Haitham Alabrash  


موضوع اليوم :

يعاني أغلب متعلمي اللغة الألمانية من مشكلة كتابة المواضيع والرسائل، لذلك جمعت لكم أهم خمس خطوات لكتابة الرسالة باللغة الألمانية ، هذه الخطوات سوف تساعدكم على كتابة أي رسالة او ايميل باللغة الألمانية بسهولة من الصفر ، دعونا نتعرَّف عليها :


الخطوة الأولى : اكتب باستمرار

لا يمكنك كتابة أي رسالة أو ايميل باللغة الألمانية دون أن تعتاد على اللغة وحروفها ومفرداتها ، لذلك قبل التفكير في كتابة أي رسالة ، يجب عليك أن تكتب عدة جمل وكلمات ونصوص باللغة الألمانية على الحاضر ، ذلك سوف يجعلك متقبلاً للكتابة بشكل عام ومعتاد على حروف اللغة .


الخطوة الثانية : اكتب عن نفسك

كيف أبدأ بكتابة جمل بسيطة باللغة الألمانية وماهي أفضل المواضيع التي أستطيع بدء الكتابة بها؟ 
أفضل طريقة للبدء بكتابة جمل بسيطة وسهلة باللغة الألمانية ، هي أن تكتب معلومات عنك ، مثل المعلومات الشخصية (الاسم، العمر، البلد ، المدينة، الهوايات، العمل ....) اليكم بعض الأمثلة : 
Mein Name ist ....
Ich bin .... Jahre alt
Ich komme aus ....
Ich wohne in ....
Ich arbeite in ....
Ich mag ....
Ich mag .... nicht
وغيرها من المعلومات الشخصية ، بهذه الطريقة سوف تتمكن من كتابة صفحة كاملة باللغة الألمانية، عندها سوف تتعزز ثقتك بنفسك وتقول : لقد كتبت هذه الصفحة بمفردي ، إذاً أنا أستطيع كتابة الرسالة لاحقاً.


الخطوة الثالثة : اليوتيوب

كيف يمكن لليوتيوب أن يساعدني في كتابة الرسالة او الايميل باللغة الألمانية ؟
سوف أعطيك الطريقة ولكن حاول أن تركز بها جيداً وتطبقها بشكل صحيح. ابحث في البداية على طريقة كتابة الرسالة باللغة الألمانية على اليوتيوب ، اختر فيديو من نتائج البحث وتابعه، بشرط أن يكون الشخص الذي يشرح كتابة الرسالة ظاهراً بنفسه بالفيديو، لكي تتابع معه وتلاحظ كيف يقوم بالكتابة خطوة بخطوة .


الخطوة الرابعة : محاولة الكتابة بنفسك

هذه هي أول محاولة لك بكتابة الرسالة باللغة الألمانية ، لذلك ركّز جيداً بهذه الفقرة . بعد أن تكون قد شاهت فيديو كتابة الرسالة على اليوتيوب عدة مرات ، حان الوقت كي تغلق الفيديو وتقوم باعادة كتابة الرسالة ذاتها بنفسك ، ربما سوف تكتب فقط بعض الجمل منها أي مايعادل سطر واحد أو سطرين ، لا تقلق هذا أمر طبيعي وهو بحد ذاته انجاز وتقدم . بعدها أعد تشغيل الفيديو وحاول اكمال الرسالة على الحاضر . بعدها أعد محاولة الكتابة بنفسك ، هذه المرة سوف تكتب مايقارب ربع أو نصف الرسالة بنفسك ، وهذا أمر ممتاز ، أعد تشغيل الفيديو مجدداً وأكمل الرسالة كما بالفيديو ، كرر عملية محاولة الكتابة بنفسك من جديد الى أن تصل الى كتابة الرسالة بشكل كامل او شبه كامل ، وهذا هو هدفنا.
كرر العملية ذاتها مع عدة رسائل ، وبهذا تكون قد وصلت الى هدفك في كتابة الرسالة والايميل باللغة الألمانية .


الخطوة الخامسة : التصحيح 

في هذه الخطوة يجب عليك كتابة رسالة من عندك ، فقط احصل على نوع الرسالة والطلبات المراد كتابتها من الانترنت او اليوتيوب وقم بكتابتها بنفسك ، ولكن كيف ستعرف أن ماتكتبه صح أم غلط ؟ 
هنا يجب عليك أن تعرض كتابتك على شخص ما متمكن من اللغة الألمانية ليقوم بتصحيح أخطاءك مثل معلمك أو معلمتك أو صديق أو جار ....
خطوة التصيحيح من أهم الخطوات في كتابة الرسالة والايميل باللغة الألمانية لأنها سوف تساعدك في معرفة اخطاءك من أجل تجنبها في المرة المقبلة التي تكتب فيها . 
بعد تصحيح الرسالة قم بكتابتها مجدداً بالشكل الصحيح عدة مرات أيضاً .

يجب تكرار هذه الخطوات بشكل يومي ومع عدة رسائل لتتمكن في النهاية من الكتابة بنفسك بشكل صحيح وسهل ، وتذكر دائماً ، اذا لم تحاول وتخطئ ، لن تتعلم أبدا . 








لمزيد من دروس اللغة الألمانية ( بالفيديو ) , أدعوكم لزيارة قناتي على اليوتيوب لتعلُّم اللغة الألمانية باسم ( Haitham Alabrash ) من هنا 



في الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم .
يمكنكم مشاركة رأيكم عن الموضوع أو طرح الأسئلة من خلال كتابة تعليق في الأسفل .

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح الدائم . 

Haitham Alabrash




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-