أخر الاخبار

أغلى 10 وظائف أوسبيلدونغ Ausbildung في المانيا من حيث الراتب الشهري

أغلى 10 وظائف أوسبيلدونغ Ausbildung في المانيا من حيث الراتب الشهري



 أغلى 10 وظائف أوسبيلدونغ Ausbildung في المانيا من حيث الراتب الشهري 



موضوع اليوم :

تجدون في هذه المقالة أغلى عشر وظائف أوسبيلدونغ Ausbildung في المانيا من حيث الراتب الشهري أثناء فترة التدريب والتعلُّم بحسب تصنيف الموقع الرسمي للأوسبيلونغ في المانيا . 
تم ترتيب الوظائف بشكل تنازلي ، من المركز العاشر الى المركز الأول . 


المركز العاشر :

عامل البناء der Maurer :

تعتبر مهنة عامل البناء der Maurer من المهن والوظائف المهمة جداً في المانيا ، لأن هذه الوظيفة تصنَّف من بين الوظائف المطلوبة والمرغوبة بكثرة في سوق العمل الألماني ،وذلك  نظراً لأن المانيا دولة متقدمة وتقوم دائماً بعمليات البناء والتطوير . 
لكي تصبح عامل بناء في المانيا ، يجب عليك عمل التدريب المهني ( Ausbildung als Maurer ) أوسبيلدونغ والذي تكون مدته 3 سنوات ، يقسم التدريب الى قسمين ، قسم نظري ويكون في مدرسة مهنية ، بحيث تتعلم من خلاله العمل في البناء بشكل نظري وتتعرَّف على المعلومات الأساسية التي تحتاجها في مجال البناء . 
أما القسم الثاني من التدريب المهني  Ausbildung هو القسم العملي ، تقوم بالعمل في احدى مواقع البناء تحت مسمى متدرّب ، بحيث يمكنك تطبيق المعلومات التي قد تعلمتها في المدرسة المهنية على أرض الواقع .

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Maurer هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 800
السنة الثانية : € 1000
السنة الثالثة : € 1400


المركز التاسع :

ميكانيكي الطائرات Fluggerättechniker :

مهنة ميكانيكي الطائرات مهنة مطلوبة جداً في سوق العمل العالمي عموماً والأوروبي والألماني خاصةً ، وذلك بسبب أهميتها والحاجة الكبيرة لها في هذا العصر . 
وظيفة ميكانيكي الطائرات هي تركيب وصيانة أجهزة الطائرة والمحركات .
لكي تستطيع العمل كميكانيكي للطائرات ، يجب عليك القيام بتدريب مهني ( Ausbildung als Fluggerätmechaniker ) أوسبيلدونغ في المانيا ، وتتراوح مدة التدريب بين ثلاث سنوات ونصف وأربع سنوات .  طبيعة التدريب تقسم الى قسم نظري في مدرسة مهنية ، وقسم عملي في معامل ومصانع الطائرات والمحركات .
 
أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Fluggerättechniker   هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1000
السنة الثانية : € 1100
السنة الثالثة : € 1200

المركز الثامن :

موظف البنك Bankkaufmann / Bankkauffrau :

نظراً لانتشار عدد كبير من البنوك والمصارف في ألمانيا ، يتزايد الطلب على موظفي البنك Bankkaufmann \ Bankkauffrau بشكل متزايد . 
لكي تصبح موظفاً في أحدى بنوك ألمانيا ، يجب عليك القيام بتدريب مهني ( Ausbildung als Bankkaufmann\ Bankkauffrau ) اوسبيلدونغ  في المانيا لمدة ثلاث سنوات ، يقسم التدريب الى تدريب نظري بحيث يتم التعرف على مهام موظف البنك وكيفية ادارة المعاملات المالية ، وقسم عملي بحيث يتم تطبيق المعلومات النظرية بشكل عملي في البنك . 

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Bankkaufmann  هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1050
السنة الثانية : € 1100
السنة الثالثة : € 1150

المركز السابع :

خبير الكمبيوتر Fachinformatiker :

من أشهر مجالات العمل في المانيا هي العمل في التكنولوجيا والحواسيب ، يمكنك أن تصبح خبير بالحاسوب وانظمة التشغيل في المانيا بدون الحاجة الى دراسة سنوات طويلة في الجامعة ، كل ماتحاتجه لكي تصبح خبير حاسوب في المانيا Fachinformatiker  هو القيام بتدريب مهني (Ausbildung als Fachinformatiker ) لمدة ثلاث سنوات ، وبعدها يمكنك البدء بالعمل مباشرة بهذا المجال ، لأن هذه الوظيفة تعتبر من أفضل الوظائف في المانيا . 

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Fachinformatiker هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1000
السنة الثانية : € 1100
السنة الثالثة : € 1200

المركز السادس :

أخصائي مخبر فيزيائي Physiklaborant :

اذا كنت من محبي الفيزياء ، التجارب الفيزيائية ، التفاعلات والعناصر ، وكنت ممن يحب العمل في المخبر الفيزيائي ، بامكانك العمل بكل سهولة بعد فترة تدريب مهني مدتها من ثلاث الى أربع سنوات Ausbildung als Physiklaborant \ Physiklaborantin , أخصائي مخبر فيزيائي . 
يتم التدريب المهني Ausbildung نظرياً ، وذلك في مدرسة مهنية من أجل اتقان العلوم الفيزيائية والرياضية وتعلّم قواعد العمل في المختبر ، وعملياً وذلك في المختبر الفيزيائي والتعامل مع العناصر الفيزيائية بشكل مباشر.

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Physiklaborant هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1000
السنة الثانية : € 1100
السنة الثالثة : € 1250

المركز الخامس :

موظف التأمين الاجتماعي Sozialversicherungsfachangestellte :

لمن يرغب بالعمل المكتبي ولديه اهتمامات في الرياضيات  والاحصاء والاحتمال والتقدير ، يمكنه العمل بمجال التأمين الاجتماعي في المانيا ، ويتم ذلك من خلال القيام بتدريب مهني في المانيا Ausbildung   als Sozialversicherungsfachangestellte 
مدة التدريب المهني في هذه المهنة Ausbildung تتراوح بين الثلاث سنوات والأربعة ،  يمكنكم بعدها العمل في مجال التأمين الاجتماعي بكافة أقسامه التي تضم : التأمين الصحي ، التأمين التقاعدي ، تأمين الحوادث وغيرها ...

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Physiklaborant هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1120
السنة الثانية : € 1220
السنة الثالثة : € 1320

المركز الرابع :

أخصائي رعاية وتمريض Pflegefachmann :

لمن يرغب بالعمل بمجال التمريض ورعاية المرضى  والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة ، بامكانكم العمل بهذا المجال عن طريق القيام بتدريب مهني Ausbildung als Pflegefachmann \Pflegefachfrau . 
أماكن العمل بهذه المهنة هي المستشفيات والمراكز الطبية ودور المسنين . 
مدة التدريب لهذه المهنة هي ثلاث سنوات ، بحيث يزور المتدربين مدرسة التمريض للتعرٌّف على بعض المواد التمريضية نظرياً ، والجانب العملي هو الدوام في المستشفيات او المراكز الطبية كمتدرّب من أجل تطبيق الجانب النظري بشكل عملي والاستعداد للعمل فيما بعد .

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني Ausbildung als Pflegefachmann\Pflegefachfrau هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1150
السنة الثانية : € 1250
السنة الثالثة : € 1350

المركز الثالث :

شرطي Polizist :

من يريد أن يصبح شرطياً في المانيا ، يمكنه ذلك من خلال القيام بتدريب مهني Ausbildung als Polizist /Polizistin  ، وتمتد فترة التدريب الى ثلاث سنوات وبعدها بامكانك العمل مباشرة كشرطي أو شرطية  في المانيا

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني أوسبيلدونغ Ausbildung als Polizist \Polizistin هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1250
السنة الثانية : € 1350
السنة الثالثة : € 1500

المركز الثاني :

ميكانيكي السفينة  Schiffsmechaniker : 

من يرغب بالعمل ك ميكانيكي للسفن في المانيا ، يمكنه ذلك من خلال القيام بتدريب مهني أوسبيلدونغ Ausbildung als Schiffsmechaniker  وتكون مدة التدريب بهذه المهنة ثلاث سنوات ، بحيث يقسم التدريب الى قسم نظري ويشمل الدراسة في مدرسة مهنية للتعرف على طبيعة العمل نظرياً من خلال مواد دراسية علمية ، وقسم عملي ويشمل التدريب على ما تم تعلمه بشكل عملي إما في احدى مصانع السفن أو على متن السفينة . 
وظيفة ميكانيكي السفينة هي تركيب وصيانة الاجهزة في السفينة ووضع نظم تشغيل للأجهزة الالكترونية في السفينة ومراقبة الأمان على متنها وغيرها ....

أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني أوسبيلدونغ Ausbildung als Schiffsmechaniker هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1000
السنة الثانية : € 1500
السنة الثالثة : € 1750

المركز الأول :

المراقب الجوي der Fluglotse : 

أمَّا المهنة الأعلى أجراً خلال فترة التدريب المهني Ausbildung في المانيا  والتي تتصدر قائمة موضوع اليوم هي مهنة المراقب الجوي أو الملَّاح الجوي der Fluglotse .
لمن يرغب أن يصبح مراقباً جوياً في المانيا ، ولديه الرغبة بالعمل في مجال مراقبة حركة الطيران والعمل بالمطارات الجوية ، يمكنه ذلك من خلال القيام بتدريب مهني أوسبيلدونغ Ausbildung als Fluglotse لمدة ثلاث سنوات ، يتعلَّم فيها الشخص كيفية اتقان هذه المهنة نظريا وعملياً في أبراج المراقبة الجوية والمطارات . 
ولا يجب أن ننسى أن مهنة المراقب الجوي مهنة حساسة للغاية نظراً لحجم المسؤولية التي تقع على عاتق المراقب الجوي . 


أمَّا الراتب الشهري الذي تحصل عليه خلال فترة التدريب المهني أوسبيلدونغ Ausbildung als Fluglotse هو كالتالي : 
السنة الأولى : € 1150
السنة الثانية : € 2500
السنة الثالثة : € 7000





في الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم , يمكنكم مشاركة رأيكم عن الموضوع من خلال كتابة تعليق في الأسفل .


لمزيد من دروس اللغة الألمانية ( بالفيديو ) , أدعوكم لزيارة قناتي على اليوتيوب لتعلُّم اللغة الألمانية باسم ( Haitham Alabrash ) من هنا 



مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح الدائم  

Haitham Alabrash




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-