دورة تعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) مع هيثم الأبرش

دورة تعلم اللغة الألمانية أونلاين Online مع هيثم الأبرش


 دورة تعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) مع هيثم الأبرش 


موضوع اليوم : 

بسبب استمرار الحجر الصحي واغلاق مدارس اللغة الألمانية ، يقوم العديد من متعلمي اللغة الألمانية بمواصلة تعليمهم للغة بمفردهم في المنزل ، هذا الأمر قد يخلق مشاكل وصعوبات في التعلُّم عند الطلاب ، لأن متعلم اللغة الألمانية بحاجة دائماً الى مدرِّسين لارشاده الى الطرق السهلة للتعلُّم وهو بحاجة أيضاً الى زملاء من أجل القيام بالمحادثات باللغة الألمانية معهم .

لذلك قرَّرت انشاء دورة لتعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) ، تضم هذه الدورة عدة كورسات أساسية يحتاجها الشخص من أجل تعلم اللغة الألمانية والنجاح في الامتحان . إليكم التفاصيل : 


التعريف بالدورة : 

هي عبارة عن مجموعة من الكورسات المهمة لكل شخص يريد اتقان اللغة الألمانية والنجاح في الامتحان ، وهي متاحة للجميع بغض النظر عن البلد الذي تقيم فيه .

تتميز الدورة بالسهولة ، بحيث يمكنكم المشاركة بها من المنزل باستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول . 


ماهي آلية العمل وكيف سيكون اعطاء الدروس ؟ 

كما ذكرت مسبقاً بأنها دورة Online , هذا يعني أنها سوف تقام على احدى منصات التعلم عن بعد ، لذلك قمت بالبحث مطولاً عن أفضل منصة تعليمية الكترونية واخترت الأفضل وهي منصة وموقع ( ZOOM Cloud Meetings ) .

هذا الموقع الالكتروني تستخدمه أكبر وأشهر جامعات العالم اليوم من أجل اعطاء دروس أونلاين ، اضافة الى ذلك يتم استخدامه في الشركات الكبرى من أجل اجراء اجتماعات ومقابلات عن بعد ، لأن هذا الموقع (وأيضاً تطبيق الهواتف المحمولة) يتمتع بميزات عديدة تجعله الموقع الأول للتعليم عن بعد Online ، للأسباب التالية : 


- يحتوي التطبيق على خاصية مكالمات الفيديو الجماعية التي تصل حتى 100شخص في المكالمة الواحدة .

- يتوفر التطبيق لجميع انواع الهواتف المحمولة Android / IOS 

- يدعم اللغة العربية وسهل الاستخدام .

- آمن ويمتاز بخصوصية عالية .

- يتيح للمستخدم مشاركة صور مع الجميع او مشاركة شاشة سطح المكتب ، مم يسهل عملية مشاركة الوظائف أثناء المحاضرة .

- يمكن التحكم الكامل بالتطبيق .

- لا تحتاج الى تسجيل أو بريد الكتروني أو رقم هاتف لاستخدامه ، يمكنكم دخول غرفة المحاضرة من خلال ادخال الرمز الذي تحصلون عليه من المدرِّس مباشرة .

- يتيح للمدرِّس أو المشرف امكانية التحكم الكامل بغرفة المحاضرة وصلاحيات كل طالب فيها . 

وغيرها الكثيييير ......


أنواع الكورسات المتاحة : 

جميع الكورسات التالية مناسبة للطلاب الذين (دون مستوى B2 )  أما مستوى B2 سوف يتم الاعلان عن الدورة الخاصة به قريبا ً .


- كورس قواعد اللغة الألمانية Grammatik .

- كورس كتابة الرسائل Briefe schreiben .

- كورس المحادثة باللغة الألمانية Sprechen .

- كورس التحضير للامتحان Prüfungsvorbereitung .


معلومات اضافية حول كل كورس : 

- كورس قواعد اللغة الألمانية Grammatik : 

يمكنكم من خلال هذا الكورس تعلُّم وفهم أهم قواعد اللغة الألمانية الموجودة في هذا المستوى بطريقة تفاعلية ، والمقصود بطريقة تفاعلية أننا نقوم بشرح القاعدة والبدء مباشرة بتطبيق وحل تمارين عليها ، وذلك من أجل معرفة كيفية توظيفها واستخدامها في الجملة الألمانية ، بالاضافة الى تخصيص وقت للاجابة على الأسئلة المتعلقة بالقواعد . سيكون هناك أيضاً وظائف منزلية Hausaufgaben ، وذلك من أجل تعزيز حفظ القواعد بشكل جيد . 


- كورس تعلم كتابة الرسائل Briefe schreiben : 

كما نعلم أن كتابة الرسالة باللغة الألمانية هي جزء أساسي في جميع الامتحانات ، ولأن قسم كبير من الطلاب يعانون من مشكلة عدم القدرة على كتابة الرسائل بشكل صحصح  ، اخترت لكم هذا الكورس الذي من خلاله سوف تتمكنون من تعلم  كتابة الرسائل باللغة الألمانية بكل سهولة . 
هذا الكورس يضم أيضاً وظائف منزلية Hausaufgaben ، اضافة الى الاشراف بشكل شخصي على كل طالب حتى يتمكن من الكتابة بشكل جيد . 
بالاضافة الى تخصيص وقت للاجابة على جميع اسئلتكم بخصوص كتابة الرسائل والمواضع وتصحيح الرسائل المكتوبة والحديث عن الأخطاء من أجل تفاديها في المرات القادمة . 


- كورس المحادثة باللغة الألمانية Sprechen : 

من احدى سلبيات التعلم في المنزل هي عدم الاختلاط مع الآخرين ، وبالتالي عدم ممارسة المحادثة  وقلة استعمال وتوظيف الكلمات والقواعد في الكلام ، ممَّ يؤدي الى ضعف المحادثة باللغة الألمانية . لذلك اخترت لكم هذا الكورس ، الذي من خلاله نقوم بعمل محادثات يومية وبسيطة في البداية ، ومتقدمة فيما بعد . 

نستطيع من خلال هذا الكورس القيام بالمحادثات بين شخصين او ثلاث او اكثر ، مع انتقاء أفضل المواضيع التي من شأنها أن تحسّن وتطوّر المحادثة عندكم من أجل التواصل مع الناس وأيضاً النجاح في امتحانات اللغة الألمانية . 

يتيح لكم هذا الكورس أيضاً امكانية الاستمرار بعمل المحادثات حتى بغير أوقات المحاضرة أو الدرس ، بحيث يمكنكم ايجاد شريك للمحادثة ومتابعة التواصل فيما بينكم .


- كورس التحضير للامتحان Prüfungsvorbereitung : 

هذا الكورس مهم جداً لمن يستعد لتقديم امتحان اللغة الألمانية ، لأن من خلاله سوف نقوم بالتعرُّف على أقسام الامتحان من أجل معرفة كيفية التعامل مع كل قسم وعدم اضاعة الوقت في الامتحان . 

في هذا الكورس سوف نقوم بحل عدد كبير من نماذج الامتحان لكي يتمكن الطالب من معرفة كيفية الحل ويقوم بالحل بمفرده ، اضافة الى عدد من الاختبارات ، التي تساعد أيضاً بمعرفة المستوى الفعلي وتعطي الحوافز من أجل تحسينه من خلال التعلم الصحيح .

تجدون في هذا الكورس أيضاً معلومات كاملة وشاملة حول امتحان اللغة الألمانية ، والاجابة على تساؤلاتكم بخصوص الامتحان ، اضافة الى وظائف منزلية Hausaufgaben وتصحيحها .  



مدة الكورس / الدرس : 

 مدة الكورس هي شهر واحد ، بالنظام التالي  : 

إمَّا : 

- 5 دروس بالاسبوع ( من الاثنين الى الجمعة ) درس واحد باليوم لكل كورس ، بمعدل ساعة واحدة يومياً ،

أو : 

- 3 دروس بالأسبوع لكل كورس بمعدل ساعتين يومياً . 



كيف يمكنكم التسجيل في الدورة ؟ 

أولاً يجب عليكم اختيار الكورس المناسب لكم من الكورسات المتاحة ، ثم ارسال رسالة على البريد الالكتروني التالي : Haithamalabrash@gmail.com  تتضمن اسم الشخص والكورس المراد التسجيل به ، بعدها سنقوم بالرد عليكم بقائمة الأسعار والتواريخ وكافة التفاصيل التي تحتاجونها لكل كورس . 

ملاحظة : يمكن للشخص الواحد التسجيل في عدة كورسات في نفس الوقت .



الأسعار وطرق الدفع : 

لمعرفة أسعار الكورسات يمكنم التواصل معي على الايميل التالي : 

Haithamalabrash@gmail.com


يمكنكم الدفع من خلال احدى طرق الدفع التالية : 

التحويل المصرفي (حوالة بنكية) 

التحويل من حساب Paypal 



لمعرفة الأسعار والتسجيل يرجى ارسال رسالة الى البريد الالكتروني التالي :

Haithamalabrash@gmail.com



شاهدوا فيديو شرح دورة اللغة اللغة الألمانية Online : من هنا 




مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح 

Haitham Alabrash



تعليقات