دورة تعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) مع هيثم الأبرش
أخر الاخبار

دورة تعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) مع هيثم الأبرش

دورة تعلم اللغة الألمانية أونلاين Online مع هيثم الأبرش


 دورة تعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) مع هيثم الأبرش 


موضوع اليوم : 

بسبب استمرار الحجر الصحي واغلاق مدارس اللغة الألمانية ، يقوم العديد من متعلمي اللغة الألمانية بمواصلة تعليمهم للغة بمفردهم في المنزل ، هذا الأمر قد يخلق مشاكل وصعوبات في التعلُّم عند الطلاب ، لأن متعلم اللغة الألمانية بحاجة دائماً الى مدرِّسين لارشاده الى الطرق السهلة للتعلُّم وهو بحاجة أيضاً الى زملاء من أجل القيام بالمحادثات باللغة الألمانية معهم .

لذلك قرَّرت انشاء دورة لتعلم اللغة الألمانية (أونلاين Online) ، تضم هذه الدورة عدة كورسات أساسية يحتاجها الشخص من أجل تعلم اللغة الألمانية والنجاح في الامتحان . إليكم التفاصيل : 


التعريف بالدورة : 

هي عبارة عن مجموعة من الكورسات المهمة لكل شخص يريد اتقان اللغة الألمانية والنجاح في الامتحان ، وهي متاحة للجميع بغض النظر عن البلد الذي تقيم فيه .

تتميز الدورة بالسهولة ، بحيث يمكنكم المشاركة بها من المنزل باستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول . 


ماهي آلية العمل وكيف سيكون اعطاء الدروس ؟ 

كما ذكرت مسبقاً بأنها دورة Online , هذا يعني أنها سوف تقام على احدى منصات التعلم عن بعد ، لذلك قمت بالبحث مطولاً عن أفضل منصة تعليمية الكترونية واخترت الأفضل وهي منصة وموقع ( ZOOM Cloud Meetings ) .

هذا الموقع الالكتروني تستخدمه أكبر وأشهر جامعات العالم اليوم من أجل اعطاء دروس أونلاين ، اضافة الى ذلك يتم استخدامه في الشركات الكبرى من أجل اجراء اجتماعات ومقابلات عن بعد ، لأن هذا الموقع (وأيضاً تطبيق الهواتف المحمولة) يتمتع بميزات عديدة تجعله الموقع الأول للتعليم عن بعد Online ، للأسباب التالية : 


- يحتوي التطبيق على خاصية مكالمات الفيديو الجماعية التي تصل حتى 100شخص في المكالمة الواحدة .

- يتوفر التطبيق لجميع انواع الهواتف المحمولة Android / IOS 

- يدعم اللغة العربية وسهل الاستخدام .

- آمن ويمتاز بخصوصية عالية .

- يتيح للمستخدم مشاركة صور مع الجميع او مشاركة شاشة سطح المكتب ، مم يسهل عملية مشاركة الوظائف أثناء المحاضرة .

- يمكن التحكم الكامل بالتطبيق .

- لا تحتاج الى تسجيل أو بريد الكتروني أو رقم هاتف لاستخدامه ، يمكنكم دخول غرفة المحاضرة من خلال ادخال الرمز الذي تحصلون عليه من المدرِّس مباشرة .

- يتيح للمدرِّس أو المشرف امكانية التحكم الكامل بغرفة المحاضرة وصلاحيات كل طالب فيها . 

وغيرها الكثيييير ......


أنواع الكورسات المتاحة : 

جميع الكورسات التالية مناسبة للطلاب الذين (دون مستوى B2 )  أما مستوى B2 سوف يتم الاعلان عن الدورة الخاصة به قريبا ً .


- كورس قواعد اللغة الألمانية Grammatik .

- كورس كتابة الرسائل Briefe schreiben .

- كورس المحادثة باللغة الألمانية Sprechen .

- كورس التحضير للامتحان Prüfungsvorbereitung .


معلومات اضافية حول كل كورس : 

- كورس قواعد اللغة الألمانية Grammatik : 

يمكنكم من خلال هذا الكورس تعلُّم وفهم أهم قواعد اللغة الألمانية الموجودة في هذا المستوى بطريقة تفاعلية ، والمقصود بطريقة تفاعلية أننا نقوم بشرح القاعدة والبدء مباشرة بتطبيق وحل تمارين عليها ، وذلك من أجل معرفة كيفية توظيفها واستخدامها في الجملة الألمانية ، بالاضافة الى تخصيص وقت للاجابة على الأسئلة المتعلقة بالقواعد . سيكون هناك أيضاً وظائف منزلية Hausaufgaben ، وذلك من أجل تعزيز حفظ القواعد بشكل جيد . 


- كورس تعلم كتابة الرسائل Briefe schreiben : 

كما نعلم أن كتابة الرسالة باللغة الألمانية هي جزء أساسي في جميع الامتحانات ، ولأن قسم كبير من الطلاب يعانون من مشكلة عدم القدرة على كتابة الرسائل بشكل صحصح  ، اخترت لكم هذا الكورس الذي من خلاله سوف تتمكنون من تعلم  كتابة الرسائل باللغة الألمانية بكل سهولة . 
هذا الكورس يضم أيضاً وظائف منزلية Hausaufgaben ، اضافة الى الاشراف بشكل شخصي على كل طالب حتى يتمكن من الكتابة بشكل جيد . 
بالاضافة الى تخصيص وقت للاجابة على جميع اسئلتكم بخصوص كتابة الرسائل والمواضع وتصحيح الرسائل المكتوبة والحديث عن الأخطاء من أجل تفاديها في المرات القادمة . 


- كورس المحادثة باللغة الألمانية Sprechen : 

من احدى سلبيات التعلم في المنزل هي عدم الاختلاط مع الآخرين ، وبالتالي عدم ممارسة المحادثة  وقلة استعمال وتوظيف الكلمات والقواعد في الكلام ، ممَّ يؤدي الى ضعف المحادثة باللغة الألمانية . لذلك اخترت لكم هذا الكورس ، الذي من خلاله نقوم بعمل محادثات يومية وبسيطة في البداية ، ومتقدمة فيما بعد . 

نستطيع من خلال هذا الكورس القيام بالمحادثات بين شخصين او ثلاث او اكثر ، مع انتقاء أفضل المواضيع التي من شأنها أن تحسّن وتطوّر المحادثة عندكم من أجل التواصل مع الناس وأيضاً النجاح في امتحانات اللغة الألمانية . 

يتيح لكم هذا الكورس أيضاً امكانية الاستمرار بعمل المحادثات حتى بغير أوقات المحاضرة أو الدرس ، بحيث يمكنكم ايجاد شريك للمحادثة ومتابعة التواصل فيما بينكم .


- كورس التحضير للامتحان Prüfungsvorbereitung : 

هذا الكورس مهم جداً لمن يستعد لتقديم امتحان اللغة الألمانية ، لأن من خلاله سوف نقوم بالتعرُّف على أقسام الامتحان من أجل معرفة كيفية التعامل مع كل قسم وعدم اضاعة الوقت في الامتحان . 

في هذا الكورس سوف نقوم بحل عدد كبير من نماذج الامتحان لكي يتمكن الطالب من معرفة كيفية الحل ويقوم بالحل بمفرده ، اضافة الى عدد من الاختبارات ، التي تساعد أيضاً بمعرفة المستوى الفعلي وتعطي الحوافز من أجل تحسينه من خلال التعلم الصحيح .

تجدون في هذا الكورس أيضاً معلومات كاملة وشاملة حول امتحان اللغة الألمانية ، والاجابة على تساؤلاتكم بخصوص الامتحان ، اضافة الى وظائف منزلية Hausaufgaben وتصحيحها .  



مدة الكورس / الدرس : 

 مدة الكورس هي شهر واحد ، بالنظام التالي  : 

إمَّا : 

- 5 دروس بالاسبوع ( من الاثنين الى الجمعة ) درس واحد باليوم لكل كورس ، بمعدل ساعة واحدة يومياً ،

أو : 

- 3 دروس بالأسبوع لكل كورس بمعدل ساعتين يومياً . 



كيف يمكنكم التسجيل في الدورة ؟ 

أولاً يجب عليكم اختيار الكورس المناسب لكم من الكورسات المتاحة ، ثم ارسال رسالة على البريد الالكتروني التالي : Haithamalabrash@gmail.com  تتضمن اسم الشخص والكورس المراد التسجيل به ، بعدها سنقوم بالرد عليكم بقائمة الأسعار والتواريخ وكافة التفاصيل التي تحتاجونها لكل كورس . 

ملاحظة : يمكن للشخص الواحد التسجيل في عدة كورسات في نفس الوقت .



الأسعار وطرق الدفع : 

لمعرفة أسعار الكورسات يمكنم التواصل معي على الايميل التالي : 

Haithamalabrash@gmail.com


يمكنكم الدفع من خلال احدى طرق الدفع التالية : 

التحويل المصرفي (حوالة بنكية) 

التحويل من حساب Paypal 



لمعرفة الأسعار والتسجيل يرجى ارسال رسالة الى البريد الالكتروني التالي :

Haithamalabrash@gmail.com



شاهدوا فيديو شرح دورة اللغة اللغة الألمانية Online : من هنا 




مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح 

Haitham Alabrash



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-