أخر الاخبار

كتابة رسالة B1 في اللغة الالمانية - اعتذار للمدرسة Brief schreiben

كتابة رسالة B1 في اللغة الالمانية - اعتذار للمدرسة Brief schreiben



 كتابة رسالة B1 في اللغة الألمانية - اعتذار للمدرسة  





أهلاً وسهلاً بكم جميع زوار موقع هيثم الأبرش لتعلم اللغة الألمانية 🤗 هذا الموقع تابع لقناتي على اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانيه باسم : Haitham Alabrash  



معلومات حول كتابة الرسائل والمواضيع :

لاشك أن كتابة الرسالة في اللغة الألمانية تعتبر عقبة كبيرة في تعلم اللغة ، بل انها تشكل في بعض الأحيان عائق يحول بيننا وبين تعلم اللغة، ممَّ يؤدي بنا في نهاية المطاف الى اليأس والملل .

لذلك بدأتُ من خلال قناتي على اليوتيوب باسم (Haitham Alabrash) منذ عام 2017 التي تختص بتعلم اللغة الألمانية، بشرح كيفية كتابة الرسائل والمواضيع لجميع المستويات بطريقة سهلة جداً ومبسطة وبعيدة عن التعقيد ، بحيث يتمكن المتعلم من كتابة الرسائل والتغلب على هذه العقبة .

هناك عدة خطوات يجب على الطالب مراعاتها قبل البدء في كتابة الرسالة ، منها الاطلاع على كتابة الرسائل وحفظ بعض الجمل المشتركة  التي تستخدم في كتابة الرسائل في اللغة الألمانية . اضافةً الى ذلك يفضّل البدء بكتابة جمل منفصلة ، ومن ثم بعض الرسائل القصيرة ، بهذه الخطوات البسيطة تستطيع عمل قاعدة جيدة تنطلق من خلالها بالكتابة بشكل جيد وصحيح .


موضوع اليوم : 

موضوعنا لهذا اليوم هو رسالة اعتذار للمدرسة بسبب غياب ابنك عنها . هذا الموضوع نحتاجه جميعا سواء كان في الحياة العملية لمن يعيشون في المانيا ، أو للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الالمانية وبحاجة الى تطوير مهاراتهم في اللغة والنجاح في الامتحان .

نص الرسالة : 

Ihr Sohn ist krank . Er kann nicht in die Schule gehen Schreiben Sie eine Mitteilung/ einen Brief an die Lehrerin Frau  Helga.

ابنك يكون مريض . هو لا يستطيع الذهاب الى المدرسة . اكتب رسالة الى المعلمة السيدة Helga.

Schreiben Sie etwas zu folgenden Punkten :

اكتب في النقاط التالية : 

 

طلبات كتابة الرسالة : 

 سبب كتابتك      . Grund für Ihr Schreiben -

 ماذا لديه ابنك ؟      ? Was hat Ihr Sohn -

 ماذا قال الطبيب ؟       ? Was hat der Artzt gesagt -

- wann geht er wieder in die Schule ?         متى يذهب مجددا الى المدرسة ؟ 

الرسالة بشكل كامل : 

   
Berlin,07.07.2020

,Sehr geehrte Frau Helga

ich schreibe Ihnen , weil mein Sohn krank ist. er kann morgen leider nicht in die Schule gehen. Seit gestern hat er nichts gegesen .Er hat Fieber und Grippe. Heute waren wir beim Artzt , der uns gesagt hat , dass mein Sohn eine schwere Grippe hat . Er braucht Ruhe , um gesund zu werden. Ich hoffe , dass mein Sohn nächste woche wieder in die Schule gehen kann.
.Ich bitte Sie , sein Fehlen zu entschuldigen

 !Vielen Dank für Ihr Verständnis

Mit freundlichen Grüßen

Haitham Alabrash


ترجمة الموضوع : 

السيدة المحترمة Helga :

أكتب لكِ لأن ابني مريض ، هو لا يستطيع غداً الذهاب الى المدرسة . منذ البارحة لم يأكل شيئ ، لديه حرارة مرتفعة وزكام . اليوم كنا عند الطبيب ، الذي قال لنا ، أن ابني لديه زكام حاد ، ويحتاج الى راحة ، من أجل أن يتعافى .أتمنى أن يستطيع ابني في الاسبوع المقبل العودة الى المدرسة . رجائي لكِ ، أن تعذري غيابه. 
شكراً جزيلاً لتفهمكم . 
مع فائق الاحترام 
هيثم الأبرش . 


ملاحظة مهمة :

 هذه الرسالة هي فقط نموذج . الرجاء عدم حفظها وكتابتها في الامتحان كما وردت ، انما يمكن اقتباس بعض الجمل والافكار منها ، لكي لا يحدث تشابه في الامتحان .



لمزيد من دروس اللغة الألمانية ( بالفيديو ) , أدعوكم لزيارة قناتي على اليوتيوب لتعلُّم اللغة الألمانية باسم ( Haitham Alabrash ) من هنا 




في الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم .

يمكنكم مشاركة رأيكم عن الموضوع من خلال كتابة تعليق في الأسفل .



مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح الدائم . 


Haitham Alabrash



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-