أخر الاخبار

أهم المواضيع المكررة بامتحان B1 دعوة الجيران لحفلة تعارف

أهم المواضيع المكررة بامتحان B1 دعوة الجيران لحفلة تعارف

 أهم المواضيع المكررة بامتحان B1 دعوة الجيران لحفلة تعارف 



أهلاً وسهلاً بكم جميع زوار موقع هيثم الأبرش لتعلم اللغة الألمانية 🤗 هذا الموقع تابع لقناتي على اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانيه باسم : Haitham Alabrash أتمنى الاشتراك بها وتفعيل جرس الاشعارات لتصلكم جميع الدروس الجديدة. 


موضوع اليوم :

لدينا اليوم موضوع مهم من مواضيع اللغة الألمانية وهو دعوة الجيران من أجل التعارف لأنك انتقلت مجدداً الى شقة جديدة وتريد دعوتهم للتعارف. تعتبر هذه الرسالة من الرسائل المهمة لامتحان B1 .


 

وصف الموضوع : 

 

Sie sind in eine neue Wohnung umgezogen und Sie möchten Ihre Nachbarn einladen. 

Schreiben Sie den Nachbarn einen Brief . 

لقد انتقلت أنت الى شقة جديدة وتريد دعوتهم, اكتب رسالة لجيرانك  

 

Schreiben sie etwas zu folgenden Punkten : 

اكتب في النقاط التالية : 

النقاط الرئيسية : 


Sie sind neu umgezogen. لقد انتقلت جديداً 

Wann? متى 

Der Plan ? الخطة 

Etwas mitbringen. جلب شيء معك 

 
 

الرسالة باللغة الألمانية : 

 

Berlin,02.02.2022

Liebe Nachbarn, 

Ich freue mich sehr, dass ich so nette Nachbarn wie Sie habe. Ich bin Ihr neuer Nachbar, mein Name ist ....ich bin vor zwei Wochen in diese Wohnung umgezogen. Um uns kennenzulernen, dürfte ich Sie fragen, ob ich Sie am Samstag um 14 Uhr zu einer kleinen Party einladen könnte? Wenn das Wetter gut ist, können wir erst im Garten grillrn, dann gehen wir rein und trinken wir Kaffe. Sie müssen nichts mitbringen, weil ich alles selbst vorbereiten kann. Könnten Sie mir vor Mittwoch Bescheid geben, damit ich mich darauf vorbereiten könnte. Auf Ihre positive Antwort, würde ich mich sehr freuen. 

Liebe Grüße 

Haitham Alabrash 

 


 

ترجمة الرسالة : 


أعزائي الجيران , 

يسعدني جداً أنه لديّ جيران لطيفين مثلكم, أنا جاركم الجديد اسمي …. انتقلت الى هذه الشقة منذ اسبوعين. لكي نتعرّف على بعضنا, هل يسّمح لي ـأن أسألكم اذا كان بامكاني دعوتكم الى حفلة صغيرة يوم السبت الساعة 14 ؟ اذا كان الطقس جميل يمكننا في البداية أن نشوي في الحديقة بعدها ندخل الى الداخل ونشرب القهوة. لا يجب عليكم أن تجلبوا شيئاّ معكم لأنني أستطيع تحضير كل شيئ بنفسي. هل يمكنكم أن تقرروا وتخبروني قبل يوم الاربعاء لكي أحضر نفسي لذلك . يسرني جداً جواب ايجابي منكم. 

تحياتي 

هيثم الأبرش 



 
ملاحظة مهمة:  

هذه الرسالة هي فقط نموذج . الرجاء عدم حفظها وكتابتها في الامتحان كما وردت ، انما يمكن اقتباس بعض الجمل والافكار منها ، لكي لا يحدث تشابه في الامتحان . 

 
 



 لمزيد من دروس اللغة الألمانية ( بالفيديو ) , أدعوكم لزيارة قناتي على اليوتيوب لتعلُّم اللغة الألمانية باسم ( Haitham Alabrash ) من هنا 




في الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم .
يمكنكم مشاركة رأيكم عن الموضوع أو طرح الأسئلة من خلال كتابة تعليق في الأسفل .

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح الدائم . 

Haitham Alabrash

 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-